آخر الأخبار
المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل

نائب عن نينوى يطالب بارزاني بالتدخل: ضعاف نفوس يمنعون اهالي 20 قرية من العودة لمنازلهم

محليات | 28-03-2019, 06:52 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

طالب عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، نايف الشمري، الخميس (28 اذار 2019) رئيس إقليم كردستان المتنحي، مسعود بارزاني، بالتدخل لإنهاء عمليات منع أهالي نحو 20 قرية من العودة الى قراهم الموجودة في نينوى.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب: "لا يخفى على جميع العراقيين ما مرت به محافظة نينوى من فساد واهمال ونزوح، فلا زال هناك أكثر من مليون ونص نازح اغلبهم في مخيمات النازحين".

وطالب الشمري "رئيس إقليم كردستان (السابق) مسعود بارزاني، بالتدخل شخصيا، فهناك اكثر من 20 قرية عربية في نواحي ربيعة وزمار وكلكيف، من 2014 ولغاية الان لم يسمح لأهاليها بالرجوع لقرائهم".

وتابع، أن "على بارزاني التدخل شخصيا لعودتهم، فهؤلاء اما في مخيمات النازحين أو في العراء واجتاحتهم السيول خلال الأيام الماضية".

ومضى النائب بالقول: "انا اعلم ان بارزاني لا يعرف ان هناك ضعاف نفوس يستخدمون الأراضي الزراعية لهؤلاء الفلاحين ويحرمونهم من محاصيلهم".