آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر: اعترافات داعشية انقذت قوات قسد من 13 كميناً دامياً في الباغوز

أمن | 28-03-2019, 11:45 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

 أفاد مصدر امني، الاربعاء 28 آذار 2019، بأن اعترافات قيادات داعشية انقذت قوات سوريا الديمقراطية، من 13 كمينًا داميًا في الباغوز السوري.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قوات قسد كانت تنظر بقلق بالغ الى كمائن الموت التي نصبها داعش في الباغوز، قبل حسم المعركة "، مبينا أن "القوات تمكنت من انتزاع اعترافات مهمة من قيادات داعش، استطاعت من خلالها انقاذ قواتها من 13 كمينًا دامي في الباغوز السوري".

واضاف المصدر، أن "قيادات قسد استفادت من التحقيقات الاولية التي اجرتها مع قيادات داعشية استسلمت قبيل الحسم وتمكنت من تحديد خارطة 13 كمينًا دامي مهيئ لقواتها في الباغوز ما جعلها تتحاشاه، ومنعها من وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوفها".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت السبت، 23 آذار، 2019، النصر النهائي على تنظيم داعش في الباغوز السورية.

وتعتبر الباغوز آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.