آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

التحالف الدولي: لا نعرف مكان البغدادي وداعش ما زال يشكل خطراً والمعركة في بدايتها

أمن | 28-03-2019, 04:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس (28 اذار 2019)، إنه لا يعرف مكان زعيم تنظيم داعش، "أبو بكر البغدادي"، فيما أشار الى أن التنظيم لا يزال يشكل خطراً.

وقال نائب قائد التحالف كريستوفر ديكا، في تصريحات صحفية، إن "التحالف الدولي لا يعرف مكان ابي بكر البغدادي"، مبيناً أن "المعركة في بدايتها، والتنظيم لا يزال يشكل خطراً المنطقة".

وأضاف، أن "قوات سوريا الديمقراطية قادرة تماماً على مواصلة احتجاز معتقلي داعش لديها"، متابعاً: "نعمل على تدريب القوات العراقية للتعرف والقضاء على خلايا داعش النائمة".

وأشار إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية قادرة تماماً على الاحتفاظ بمعتقلي داعش لديها، وأن التحالف يعمل على تأهيل سوريا الديمقراطية للقضاء على خلايا داعش النائمة".

وبشأن قيادات التنظيم، قال ديكا: "لم يُقتل ولم يفر أي قائد من قادة داعش وجميعهم معتقلون".

ونبه القائد الأمريكي الى أن "سقوط داعش قبل أيام أنهى سيطرته على الأراضي، ونحن نعمل على تدريب القوات العراقية على كيفية التعرف على خلايا داعش النائمة والقضاء عليها".

وبهذا الشأن ايضاً، قال ديكا إن "التحالف يعمل على تأهيل سوريا الديمقراطية لمواصلة التصدي لخلايا داعش النائمة".

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية قد أفادت، في تقرير لها نشرته الأربعاء (27 اذار 2019)، بأن زعيم التنظيم الإرهابي يعتمد على "استراتيجية تقنية" حذرة، لتفادي الوقوع في قبضة الجهات التي تحارب المتطرفين.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن البغدادي، الذي رصدت واشنطن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات عنه، يتفادى الأجهزة الإلكترونية إلى أقصى حد ممكن، ويفضل نقل رسائله عن طريق أشخاص يتولون المهام بكل دقة.

وفي يونيو 2014، أعلن تنظيم "داعش" من العراق قيام ما سماها "دولة الخلافة"، ونصب البغدادي نفسه خليفة في خطبة ألقاها بمسجد النوري في مدينة الموصل، شمالي البلاد