آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

مركز حقوق: القضاء يبرئ صحفيا في كربلاء من تهمة وجهها رئيس مجلس المحافظة

محليات | 28-03-2019, 03:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الخميس 28 آذار 2019، تبرئة الصحفي حيدر هادي مراسل قناة NRTعربية  في كربلاء، من الدعوى المسجلة ضده من قبل  رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي على خلفية تقرير بثته القناة في وقت سابق.

 وقال المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "وفر فريق من المحامين للدفاع عن الصحفي حيدر هادي ، مبينا أن "محكمة جنح كربلاء أصدرت اليوم الخميس حكما بإلغاء التهمة المنسوبة للصحفي حيدر هادي مراسل قناة NRT عربية في كربلاء، بعد جلسات متعددة للمحاكمة".

وأضاف المركز، ان "المحكمة لم تجد أي إعتداء أو إساءة قام بها الصحفي أو التشهير  برئيس مجلس كربلاء، ولكون  هادي لم يتبنى رأيه الخاص في نقل الأخبار أو إعداد المواد الصحفية."

وكان  مركز حقوق لدعم حرية التعبير قد أصدر بيانات مختلفة في أوقات سابقة رفض فيها، تكرار محاولات ملاحقة واسكات اصوات الصحفيين، من خلال رفع دعاوى قضائية بهدف تقييد عملهم.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه  "يثق بعدالة القضاء ويحترم القرارات القضائية"، داعيا "المسؤولين إلى إحترام حرية التعبير وإستثمار النقد البناء لتقويم عمل المؤسسات الحكومية، وادائهم".

وطالب (حقوق)، "رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي بسحب الشكوى ضد مراسل قناةNRTعربية، في كربلاء حيدر هادي".