آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الدفاع تنشر بياناً جديداً بخصوص الوضع في سنجار وتؤكد وصول تعزيزات عسكرية

أمن | 25-03-2019, 04:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ سنجار

أصدرت وزارة الدفاع، الاثنين (25 اذار 2019)، بياناً جديداً بخصوص الوضع في سنجار، أكدت فيه وصول تعزيزات عسكرية الى القضاء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "حسب توجيهات رئيس اركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة، بإعادة انتشار القطعات في قضاء سنجار ناحية الشمال (سنوني) وتعزيز القوة الموجودة، وصلت قطعات متمثلة بفوج قوات خاصة وفوج مشاة الي مع قطعات لواء المشاة الثاني والسبعون فرقة المشاة الخامسة عشرة، حيث اشرف نائب قائد العمليات اللواء الركن جاسم محمد خليفة على انتشار القطعات العسكرية، والتقى مع امر اللواء 72 وامر فوج القوات الخاصة وآمري الأفواج، والمقاتلين واثنى على استعدادهم القتالي وحثهم على أخذ الحيطة والحذر لمواجهة أي خطر قد يحدث".

وأضاف البيان، أن "خليقة أكد خلال لقائه وجهاء ومدراء الدوائر والمسؤولين في الناحية ان وجود الجيش هو لحمايتهم وللحفاظ على امن المنطقة بالتعاون مع شرطة الناحية، داعيا الاهالي للتعاون مع القوات الامنية من الجيش والشرطة".

وصلت قوة من الجيش العراقي، عصر السبت (23 اذار 2019)، الى قضاء سنجار في نينوى، بعد استهدافه من قبل حزب العمال الكردستاني.

وقال مصدر امني، لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة عسكرية من الجيش العراقي وصلت الى ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار، من أجل تعزيز التواجد على الحدود العراقية السورية بعد هجمات حزب العمال الكردستاني".