آخر الأخبار
اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل

"حقوق" يدين دهس صحفيين في الموصل من قبل موكب العاكوب

محليات | 22-03-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أدان مركز "حقوق" لدعم حرية التعبير، الجمعة (22 اذار 2019)، تكرار الإنتهاكات التي يمارسها محافظ نينوى، نوفل العاگوب بحق صحفيي المحافظة، وآخرها ما حدث اليوم، إذ تم دهس عدد من الإعلاميين أثناء تغطية تظاهرة لذوي ضحايا العبارة التي غرقت مساء أمس في نهر دجلة".

وقال المركز، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كل من الصحفي ليث الراشدي وفريق قناة الموصلية الفضائية المتكون من المؤلف من كرم الطائي وعلي النعيمي، قد تعرضوا إلى دهس بالعجلات التابعة لموكب محافظ نينوى نوفل العاكوب، أثناء تغطيتهم للتظاهرات التي إنطلقت أمام جزيرة أم الربيعين السياحية".

وفي هذا الصدد طالب المركز، "محافظ نينوى إلى إحترام عمل الصحفيين والتركيز على تقديم الخدمات إلى أبناء المحافظة، والكشف عن المتسببين بغرق العبارة التي أودت بحياة المئات من الضحايا".

ودعا "حقوق"،  دائرة صحة نينوى إلى "تقديم العلاج اللازم للصحفيين الذين تم دهسهم موكب محافظ نينوى، فيما طالب الصحفيين الذين تعرضوا للإعتداء البربري إلى تسجيل دعاوى قضائية ضد المحافظ"، متعهداً بـ"توفير فريق من المحامين بهذا الشأن".