آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مجلس نينوى يطالب بتحقيق عاجل بحادث غرق العبارة

سياسة | 21-03-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى 

طالب مجلس محافظة نينوى، اليوم الخميس، بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادث غرق العبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل.

وقالت عضو مجلس محافظة نينوى، هيام الهام، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الجهات المعنية مطالبة بفتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة ملابسات حادث غرق العبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل"، مشددة على "عدم التهاون بأرواح الناس".

وكان مصدر في الدفاع المدني بمدينة الموصل، أفاد اليوم الخميس، بانتشال 40 جثة لمواطنين قضوا في حادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية في المدينة"، مشيراً إلى "انقاذ 12 شخصاً حتى الان"، فيما رجت مصادر طبية، ارتفاع اعداد الضحايا إلى 70 شخصاً.

وكان مصدر أمني، كشف في وقت سابق من اليوم الخميس، عن سبب غرق عبارة الجزيرة السياحية في الموصل، مبينا انها حملت أكثر من 170 شخصا.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العبارة الواحدة تحمل 30 شخصا، لكن القائمين عليها قرروا ان يكون على متن العبارة أكثر من 100 شخص، كان أغلبهم من الاطفال والنساء".

وكانت جوامع مدينة الموصل، قد أطلقت مساء اليوم الخميس، نداء استغاثة لإنقاذ ضحايا العبارة التي انقلبت بالجزيرة السياسية وسط نهر دجلة في المدينة.

وكان مصدر أمني بمحافظة نينوى، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الخميس، بان أكثر من 100 مواطن غرقوا إثر انقلاب عبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل، مشيراً إلى أن الانباء الاولية تؤكد اخراج جثة طفل وامرأة وفقدان عائلة بالكامل.

ونشرت (بغداد اليوم)، مشاهد مصورة تظهر اللحظات الأولى بعد انقلاب عبارة الجزيرة السياحية في الموصل، فيما أفادت أنباء بغرق نحو 200 شخص اغلبهم من النساء وأطفال، وسط نهر دجلة.

وهرعت قوات الحشد الشعبي وسيارات الإسعاف والجيش إلى مكان الحادث، بعدما تلقوا نداءات استغاثة من الجزيرة السياحية بالموصل، بحسب مصدر أمني.