آخر الأخبار
اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل

الصحة تكشف: العلوان قدم استقالته لعبد المهدي قبل شهر بسبب ضغوط وتدخلات سافرة !

محليات | 19-03-2019, 03:39 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت وزارة الصحة، الثلاثاء، 19 آذار، 2019، عن تقديم وزيرها علاء العلوان، استقالته لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي قبل شهر بسبب "ضغوط وتدخلات سافرة".

وأوضحت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنّه "سبق أن تقدّم الوزير باستقالته إلى رئيس الوزراء منذ شهرٍ مضى بسبب ضغوط غير منصفة وتجاوزاتٍ وتدخّلاتٍ سافرةٍ في عمله وعقباتٍ مستمرة لا تزالُ توضع لتمنعه من المضيّ في تنفيذ الرؤية وخارطة الطريق والإدارة الرشيدة والشفّافة التي تمّ اعتمادها والعمل بها خلال هذه الفترة القصيرة للنهوض بالواقع الصحي والبيئي في بلدنا العزيز".

وأضافت: "غير أنّ رئيس الوزراء وعددا من قادة القوى السياسية طالبوه بالبقاء والاستمرار في النهج الذي وضعه".

وكانت الوزارة نفت ، الاثنين 18 اذار 2019، استقالة العلوان من منصبه.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف بدر، لـ "بغداد اليوم"، إن العلوان "يزاول عمله بشكل طبيعي جدا والانباء التي تحدثت عن تقديم استقاله الاثنين غير صحيحة اطلاقا".

وتناقلت وسائل إعلام محلية، في وقت سابق، خبراً مفاده بان وزير الصحة علاء العلوان قدم استقالته الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وأن الاخير سيوافق عليها حين اكتمال الكابينة الوزارية.