آخر الأخبار
الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق

بالوثائق.. طلب برلماني لوزيري المالية والعمل بشأن موظفي الأجور والعقود

محليات | 18-03-2019, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالب النائب عن كتلةِ النهج الوطني، جمال المحمداوي، وزيري المالية والعمل بالإسراع في تنفيذ قرار وزاري، بشأن تحويل الأجور اليومية والعقود ومنحهم امتيازات كموظفي الملاك الدائم.

وقال المحمداوي في بيان، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إنه "وجهنا مناشدات عاجلة إلى وزيري المالية والعمل والشؤون الاجتماعية، تضمنت مطالبات لفيف من العاملين بصفة أجور وعقود في مختلف دوائر الدولة، يرجون فيها الاسراع بإصدار الضوابط الخاصة بقرار مجلس الوزراء رقم ١٢ لسنة 2019 ".

وأضاف، أن "اصدار الضوابط الخاص بهذا القرار سيسهم في حل مشكلة شريحة مهمة من شرائح المجتمع، والتي قدمت جهودا كبيرةً لخدمة دوائر الدولة وبأجرٍ زهيدٍ لا يسد مقومات العيش".

وأشار البيان إلى أن "قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2019 كان قد نص في الفقرة 13 أنه (تتولى وزارة المالية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية اصدار ضوابط تسهيل تنفيذ القرار)".

وفيما يلي نسخة من مطالبات النائب جمال المحمداوي لوزارتي المالية والعمل والشؤون الاجتماعية: