آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

أمنية صلاح الدين تكشف عن نشاطات لداعش وتحذر من سيناريو 2014

أمن | 17-03-2019, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

اكد رئيس اللجنة الامينة في مجلس محافظة صلاح الدين، سبهان جياد، الاحد، ان الخلايا الارهابية لتنظيم داعش تنشط في مناطق شرق وغرب المحافظة، داعيا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الى شن عملية عسكرية للقضاء عليها.

وقال جياد في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "احداث عام 2014 بدأت تتكرر من خلال تجمع ونشاط  خلايا التنظيم في الصحراء الغربية للمحافظة وبعض المناطق الشرقية وكذلك في سلسلة جبال حمرين ومكحول".

واضاف ان "هذا النشاط ينذر بخطر محدق على اهالي المحافظة"، داعيا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي الى "الاسراع بالايعاز الى القوات الامنية من اجل شن عملية عسكرية نوعية لضرب تلك الخلايا وتحرير تلك المناطق".

وتشهد مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى، تحركات ونشاطات لخلايا بتنظيم داعش تقوم باعمال ارهابية ضد المدنيين والقوات الامنية بين فترة واخرى، واخرها تفجير انتحاري استهدف مطعما في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وكانت خلية الاعلام الامني، أعلنت الجمعة الماضية، تفاصيل التفجير الذي استهدف الجانب الايسر لمدينة الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الاعتداء إلارهابي الجبان الذي حصل مقابل إحدى المطاعم  في حي المثنى بالجانب الأيسر في مدينة الموصل كان بواسطة عجلة مركونة نوع (كيو كيو) صفراء اللون".

وأضافت، أن "التفجير أسفر عن استشهاد رجل امن وفتاة واصابة عشرة اشخاص".