آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

لم تشفع لهم مرافقة روحاني.. السيستاني رفض استقبال هؤلاء المسؤولين

سياسة | 13-03-2019, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

كشف مصدر مطلع، كان بالقرب من منزل المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني بمحافظة النجف، اليوم الأربعاء، عن الاشخاص الذين سمح لهم بالدخول لمنزل السيستاني ومرافقة الرئيس الايراني حسن روحاني، فيما أكد رفض دخول مسؤولين محليين كانوا برفقة روحاني اثناء زيارته المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، "كنا نتواجد امام منزل السيد علي السيستاني بمحافظة النجف، صباح اليوم، حيث وصل موكب الرئيس الايراني حسن روحاني مع عدد كبير من الحراس الإيرانيين وحمايات من عناصر الأمن العراقيين بينهم ضباط كبار"، مبيناً أن "محافظ النجف لؤي الياسري كان على رأس الوفد المرافق لروحاني، وهو الذي كان باستقباله بصالة التشريفات الرئاسية بمطار النجف ورافقه ايضا اثناء تأدية مراسيم زيارة مرقد الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام)".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "اثناء محاولة روحاني والوفد المرافق له الدخول لمنزل السيستاني، فان حمايات المنزل سمحوا فقط للرئيس روحاني ووزير خارجية إيران محمد جواد ظريف اضافة الى رئيس مكتب الرئيس الايراني محمود واعظي بالدخول الى المنزل".

وتابع المصدر، أن "حمايات منزل السيد السيستاني منعوا محافظ النجف لؤي الياسري واخرين من الدخول وأبلغوهم بان الذين حصلت لهم الموافقة بالدخول هذه الاسماء فقط".

وغادر الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، العراق عبر مطار النجف الدولي، بعد لقائه المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، ومراجع الدين محمد سعيد الحكيم، وبشير النجفي، ومحمد إسحاق الفياض، في محافظة النجف.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، يوم الاثنين (11 اذار 2019)، إلى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية استمرت (3) ايام، فيما التقى كل على حدة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، في بغداد.