آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

تفجير يستهدف رتلًا أميركيًا في الرقة على يد “أسود المقاومة”

أمن | 13-03-2019, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

استهدفت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها "أسود المقاومة الشعبية في الرقة" بعبوة ناسفة رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي أثناء قيامها بدورية مشتركة في المدينة مساء أمس.

وقال عناصر في المجموعة"، وفق وسائل إعلام "استهدفنا عند التاسعة إلا ربعا من ليل أمس الثلاثاء، رتلا عسكريا مشتركا للعدو الأمريكي واستخبارات تنظيم قسد الكردي التابع له، وذلك أثناء مروره في حارة (الحرامية) في مدينة الرقة المنكوبة".

وأضافوا، "رغم التضييق الأمني الذي يمارسه العدو الأمريكي ومخابرات مليشياته على أهل الرقة، ومراقبة أحياء وشوارع الرقة بأكثر من 600 كاميرا، استطاعت المقاومة الشعبية في محافظة الرقة استهداف رتل همرات عسكرية تابعة للعدو الأمريكي ومليشيا قسد في حارة الحرامية بالرقة".

وأفادت مصادر في المجموعة، بوقوع إصابات بين صفوف الرتل، مؤكدة أنه لم يتسن معرفة حجم تلك الخسائر نظرا للتكتم الشديد على العملية وعلى نتائجها، من قبل قوات الاحتلال الأمريكي.

وتمتد حارة الحرامية في الرقة بين فرع إدارة المرور وجهاز الامن الجنائي سابقا.