آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

نائب تكشف عن حسم تسمية رئاسة لجنة النزاهة النيابية وتفصح عن اسم رئيسها المحتمل

سياسة | 13-03-2019, 06:44 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية عالية نصيف، الأربعاء 13 آذار 2019، عن حسم رئاسة اللجنة بالتوافق السياسي.

وقالت نصيف لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة اللجنة حسمت للمكون السني وفق الاتفاقات والتفاهمات السياسية التي حصلت"، مبينة أن "المرشح الأوفر حظا لرئاسة اللجنة من المكون السني هو علي الصجري".

وأضافت أن "هناك وعوداً بأن تكون عالية نصيف هي نائب رئيس اللجنة، والايام القادمة سوف يتم التصويت على رئاسة اللجنة وباقي لجان البرلمان ".

ورشح تحالف البناء، بتاريخ 12 تشرين الثاني 2018، النائب علي الصجري لرئاسة لجنة النزاهة النيابية، وفق وثيقة رسمية حملت تواقيع رؤساء كتل ضمن التحالف من بينهم نوري المالكي وهادي العامري وخميس الخنجر.
ونصت الوثيقة، المذيلة بتوقيع احمد عبد الله عبد، ونوري كامل المالكي، وهادي العامري، وخميس الخنجر، والموجهة الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على انه "بالنظر للحاجة الماسة لتفعيل الدور الرقابي على مؤسسات الدولة وحصرآ في هذه الفترة الانتقالية راجين المباشرة بتشكيل لجنة النزاهة".
وأضاف: "حيث اتفقت قيادات تحالف البناء على ترشيح النائب علي عبدالله حمود الصجري، لرئاسة اللجنة، علما انه تم تقديم طلبات من اغلب نواب الكتل السياسية الذين يرغبون بالعمل في هذه اللجنة المهمة".