آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الدار العراقية للأزياء تحتفي بإطلاق زي "فريد نمو"

أمن | 12-03-2019, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

احتفت الدار العراقية للأزياء، الثلاثاء (21 اذار 2019)، بإطلاق زي "فريد نمو" للكابتن فريد لفته، مبينة أن الزي وضع على كتفه الأيمن النسر الذي يرمز للقوة.

وقالت الدار في بيان، إنه "منذ زمن والعالم بدأ يسوق لفكرة البطل الخارق (باتمان وسبايدر مان) الى الشرق ونحن ندرك جيداً ان هذه الشخصيات هي شخصيات (خيالية، خرافية، وهمية) لا وجود لها على الواقع الحي بينما حفل تاريخ الحضارة الاسلامية برمز كبير وشهير في هذا المضمار وهو عباس بن فرناس اذ كان اول الحالمين بالطيران".

وأضافت، "من هنا بدأت فكرة عمل زي للكابتن فريد لفته والذي يمثل البطل الحقيقي محطم الارقام القياسية بعد دخوله لموسوعة غينيس (10 مرات) فهو حفيد لسلالة ابطال هذه الارض البابلية والآشورية والسومرية وحفيد كلكامش والملك السومري اورنمو".

وأشارت الدار الى أن "تسمية الزِّي الخاص بالكابتن فريد لفته (فريدنمو)، الذي من تصميم المصممة القديرة السيدة شروق الخزعلي، جاءت لارتباط الكابتن بالطيران وحلمه بالطيران منذ الصغر تم تجسيد هذه الفكرة على الزي، حيث وضع على كتفه الأيمن وهو النسر ويرمز للقوة وهو من الرموز المكررة في الحضارة القديمة ووضع على خصر الزِّي الرمز الآشوري وهو رمز الطيران وكتب وسط الرمز اول حرف من اسم فريد بالكتابة المسمارية".