آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

البرلمان يرفع جلسته إلى الخميس المقبل

سياسة | 12-03-2019, 09:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رفعت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء، جلستها إلى يوم الخميس المقبل.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة مجلس النواب، رفعت جلسة اليوم الثلاثاء، إلى يوم الخميس المقبل"، مشيراً إلى أن "جلسة الخميس ستعقد في تمام الساعة الواحدة مساءً".

من جانبها ذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مجلس النواب أنهى بجلسته الثالثة من الفصل الثاني، برئاسة محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون الادارة المالية والمقدم من اللجنة المالية".

وأضاف البيان، أن "مداخلات الأعضاء النواب، ركزت المطالبات على اضافة فقرة بالزام الحكومة بتقديم الحسابات الختامية بوقت محدد، وتفعيل نظام الجباية والدفع الالكترونية، واعتماد نظام محاسبة جديد بوضع معايير حسابية حديثة، اضافة الى المطالبة بتعديل نسبة الاحتياطي في قانون الموازنة بتقليلها، واعادة النظر بفقرة منح وزير المالية صلاحيات واسعة في القانون، واستحصال موافقة مجلس النواب ببعض المواد".

وأكد نائب رئيس المجلس بشير حداد، على "ضرورة تقديم النواب لمقترحاتهم بشأن مشروع القانون مكتوبة الى اللجنة المالية لأهمية القانون الذي ينظم جميع الجوانب المالية والقانونية والخدمية"، مبينا أن "اللجنة أرسلت نسخة من مشروع القانون الى وزارتي التخطيط والمالية لأبداء ملاحظاتها".

وبحسب البيان، "أرجأ المجلس مناقشة مشروعي قانون التعديل الاول لقانون صندوق استرداد اموال العراق رقم (9) لسنة ،2012 وقانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة الى الجلسات المقبلة، بعد رفع الجلسة إلى يوم الخميس المقبل 14 آذار الجاري".

وعقد مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، الجلسة الثالثة من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة محمد الحلبوسي.

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قد افتتح الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، السبت (9 آذار 2019)، في بناية المجلس الوطني السابق.