آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

صدور مذكرة قبض بحق رئيس لجنة التعيينات بصحة بابل

سياسة | 12-03-2019, 06:59 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اصدر قاضي التحقيق بمكتب تحقيقات هيأة النزاهة في محافظة بابل، الثلاثاء، 12 آذار، 2019، مذكرة قبض بحق رئيس لجنة التعيينات في دائرة صحة المحافظة.
وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قاضي التحقيق في مكتب الهيأة اصدر اليوم مذكرة قبض بحق رئيس لجنة التعيينات في دائرة صحة بابل بعد يوم واحد من اصدار امر توقيف مدير عام صحة المحافظة نورس عبد الرزاق لمدة ثلاثة ايام على ذمة التحقيق بملف التعيينات".
واضاف، أن "ملف التعيينات يعد الملف الثاني الذي يخص دائرة صحة بابل والذي فتحته هيأة النزاهة خلال هذا الاسبوع"، لافتا الى أن "أمر التوقيف الذي صدر بحق  مدير الصحة يوم الاحد مطلع الاسبوع الحالي بشأن ملف المطبوعات".
وفي السياق ذلته حذرت النائبة السابقة عن كتلة الاحرار زينب الطائي عبر صفحتها في الفسيبوك من وجود معلومات لديها قالت إنها "شبة مؤكدة تفيد بإجراء ترتيبات وتهيئة لمستشفى الصادق من اجل رقود مدير الصحة فيها تجنبا لمبيته في مراكز التوقيف"، موضحة بأن "المستشفى لا يحتوي على مركز للتوقيف".

وكان مصدر مطلع، افاد الاحد 10 آذار 2019، بأن هيأة النزاهة في بابل، أوقفت مدير عام الصحة في المحافظة، نورس عبد الرزاق، على خلفية تهم بالفساد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هيأة النزاهة في محافظة بابل، أوقف مدير عام الصحة في المحافظة، نورس عبد الرزاق، على خلفية تهم تتعلق بالفساد"، موضحاً أن "سبب الإيقاف يأتي بخصوص ملف المطبوعات".

وكان مجلس النواب، قد ناقش أمس السبت (9 اذار 2019) خلال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، ملف مكافحة الفساد، بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وعدد من المسؤولين.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب، بدأ بمناقشة توحيد جهود السلطات لمكافحة الفساد الاداري والمالي بحضور كل من (رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس القضاء الأعلى، رئيس ديوان الرقابة المالية / وكالة، رئيس هيأة النزاهة / وكالة).