آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

ديالى تكشف حجم العمالة الأجنبية: تسريح 10 آلاف عامل بسبب الاستيراد

محليات | 12-03-2019, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس  مجلس ديالى علي الدايني، الثلاثاء، 12 آذار، 2019، عن حجم العمالة الاجنبية داخل المحافظة، لافتا الى ان الاستيراد تسبب بتسريح اكثر من 10 آلاف عامل.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حجم العمالة الاجنبية في ديالى بشكل عام محدود للغاية واعدادهم بالعشرات"، لافتا الى ان "المحافظة هي اقل المحافظات من حيث اعداد العمالة الاجنبية بمختلف الجنسيات".

واضاف الدايني، ان "الحديث عن وجود عمالة اجنبية كبير في ديالى غير دقيق وبعيد عن الحقيقة"، مؤكدا أن "ما يؤثر على العمالة المحلية هو الاستيراد الكبير للبضائع ما ادى الى توقف العشرات من المصانع والورش وتسريح اكثر من 10 آلف عامل خلال السنوات الماضية".

ورأى رئيس مجلس ديالى ان "ما يهدد سوق العمالة في المحافظة ليس العمالة الاجنبية بل الاستيراد وهذا ما يجب الانتباه له واتخاذ الاجراءات التي توفر حماية للمنتج المحلي واعطاء حقوق للعمال لدفع عجلة الاقتصاد والنمو نحو الامام".

وكان العشرات من عمال ديالى تظاهروا يوم امس وسط بعقوبة للمطالبة بحقوقهم والاستغناء عن العمالة الأجنبية.