آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

روحاني من بغداد: بالإمكان اعتماد العملة الوطنية بين إيران والعراق ولسنا بحاجة الى العملة الأجنبية

سياسة | 12-03-2019, 03:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الثلاثاء، 12 آذار، 2019، إن بالإمكان اعتماد العملة الوطنية بين إيران والعراق، مؤكدا "لسنا بحاجة الى العملة الأجنبية".

وقال روحاني، باجتماع مع زعماء العشائر والاقليات الدينية، في قصر الضيافة، إن "الإرهاب لم ينتهي بشكل كامل وبإمكان هذه الظاهرة أن تبرز مجددا باشكال مختلفة".

وأضاف: "نؤكد على اهتمامنا بوحدة الشعب العراقي نحن نعرف اذا لم تتحقق الوحدة بين أبناء الشعب لايمكن أن يواجه المجتمع تحدياته الحقيقية".

وتابع روحاني: "قلنا ان بالإمكان اعتماد العملة الوطنية بين إيران والعراق ولسنا بحاجة الى  العملة الأجنبية".

وأكمل الرئيس الإيراني، أن "إيران اول دولة وقفت الى جانب الحكومة العراقية والشعب العراقي في مواجهة الإرهاب".

وأكد: "نريد أن نبني مع العراق قوة في هذه المنطقة"، مبينا أنها "ليست ضد الآخرين وتستقطب دولا صديقة".

واستقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين (11 اذار 2019)، نظيره الايراني حسن روحاني، في قصر السلام بالعاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الرئيس برهم صالح، إستقبل بمراسيم استقبال رسمية، نظيره الايراني الذي وصل العاصمة بغداد اليوم.

وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.