آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الفتح: لن نستخدم هذا السلاح في البرلمان

سياسة | 13-03-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، الأربعاء، أن مجلس النواب لن يكون ساحة لتصفية الخصوم والصراعات السياسية، عبر بوابة استجواب المسؤولين.

وقال فاضل الفتلاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "البرلمان الحالي ليس لديه (فيتو) على أي مسؤول فاسد أو فاشل في ادارة المنصب المناط اليه"، مبيناً أن "الاستجوابات إن وجدت، فستكون على اساس موضوعي ومهني".

وأضاف الفتلاوي، أن "الاستجوابات ستطال كل من يثبت فساده المالي والإداري أو سوء إدارته للمنصب"، لافتاً إلى أن "البرلمان الحالي لن يكون ساحة للمزايدات السياسية والحصول على المكاسب الشخصية عبر الاستجوابات".

وتابع، أن "الكثير من الاستجوابات في الدورات السابقة تجاوزت الاطر القانونية والموضوعية، وكانت سلاحاً لضرب الخصوم، أو تهديد المسؤولين، من أجل الحصول على مكاسب شخصية أو حزبية".

وافتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، السبت (9 آذار 2019)، في بناية المجلس الوطني السابق.

وقال مصدر من داخل البرلمان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب، بدأ بمناقشة توحيد جهود السلطات لمكافحة الفساد الاداري والمالي بحضور كل من (رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس القضاء الأعلى، رئيس ديوان الرقابة المالية / وكالة، رئيس هيأة النزاهة / وكالة)".