آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

برهم صالح يستقبل نظيره الايراني حسن روحاني

سياسة | 11-03-2019, 05:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

استقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين (11 اذار 2019)، نظيره الايراني حسن روحاني، في قصر السلام بالعاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الرئيس برهم صالح، إستقبل بمراسيم استقبال رسمية، نظيره الايراني الذي وصل العاصمة بغداد اليوم.

وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

ويتضمن برنامج روحاني لقاءات عدة في النجف مع رجال دين، أبرزهم المرجع علي السيستاني، حسبما أعلنت السفارة الإيرانية في بغداد.

وسبق وصول روحاني وصول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يوم السبت الماضي، إلى بغداد، تحضيراً للزيارة التي ستشهد تنظيم مراسم استقبال. والتقى ظريف نظيره العراقي محمد الحكيم ومسؤولين عراقيين آخرين في هذا الإطار.

وحسب محللين سياسيين فأن زيارة روحاني ستكون بهدف التوقيع على اتفاقيات وتفاهمات تمت بين اللجان العراقية والإيرانية، من بينها مذكرات تفاهم اقتصادية وتجارية وسياسية واتفاقات تتعلق بالحدود والمياه المشتركة بين البلدين.