آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

هل ستشهد جلسة البرلمان استكمال حكومة عبد المهدي؟.. الفتح يكشف

سياسة | 10-03-2019, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف تحالف الفتح، الاثنين (11 اذار 2019)، عن موعد التصويت على اكمال الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال القيادي في التحالف النائب وليد السهلاني، في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الانباء التي تحدثت عن طرح قضية اكمال الكابينة الوزارية بجلسة اليوم، غير صحيحة، ونحن نستبعد ذلك".
وأضاف السهلاني أنه "وفق الحوارات والمفاوضات الجارية، نتوقع ان التصويت على اكمال الكابينة الوزارية سيكون خلال الأسبوع المقبل أو الذي بعده".

وتفتقد حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، رغم مرور أكثر من 100 يوم على تشكيلها، لوزراء التربية، والعدل، بينما يشغل رئيس الحكومة نفسه منصبي وزير الدفاع والداخلية وكالة، بوصفه القائد العام للقوات المسلحة.

ولم تتمكن الكتل النيابية من التوصل لاتفاق بشأن تسمية الوزراء الأربعة، بفعل الخلافات الحادة على الاسماء المطروحة، حيث ترفض أطراف في المكون الشيعي تسمية فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية، بينما ترفض اطراف سنية ترك زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي يختار ’’مرشحه’’ لمنصب وزير الدفاع بأريحية، حيث تعتبر الوزارة من ’’استحقاقه الانتخابي’’، وذلك في الوقت الذي أصبح فيه منصب وزير العدل موضع شد وجذب ايضاً بين الاحزاب الكردية، وخصوصاً الاتحاد والديمقراطي الكردستانيين منها.