آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

الإفراج عن مصور صحافي وعامل نظافة اعتقلا في تظاهرة البصرة

محليات | 10-03-2019, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

افاد مصدر امني، الاحد، بأن السلطات الامنية في البصرة افرجت عن مصور صحافي وعامل نظافة اعتقلوا في تظاهرة المدينة قبل ايام.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم الافراج عن مصور صحفي وعامل نظافة بكفالة ضامنة من قبل قاضي تحقيق محكمة المعقل بعد ان تم اعتقالهما خلال تظاهرات الخميس الماضي، امام بناية الحكومة المحلية وسط البصرة".

وكان الناشط البصري نقيب لعيبي، كشف في وقت سابق، عن استمرار ملاحقة المتظاهرين واعتقالهم في المحافظة، نافيا وجود إحصائية دقيقة بأعداد المحتجين المعتقلين في الحملة التي تشنها القوات الأمنية منذ يومين ضدهم.

وقال لعيبي، إن “القوات الحكومية اعتقلت أربعة من المتظاهرين؛ بسبب تصوير الاحتجاجات بغرض أرشفتها، فيما كان الخامس عامل نظافة لا علاقة له بالتظاهرة"، لافتا إلى أن "المعتقلين يواجهون تهم الاعتداء على عناصر حكومية ما يصعِّب موقفهم القانوني لوجود مدعٍّ بالحق الشخصي".

وأضاف أن "تظاهرات الجمعة الماضية شهدت إجراءات أمنية مشددة أدت إلى اعتقال عددٍ من المتظاهرين السلميين".