آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

النجيفي: لجنة تقصي الحقائق توصلت لمعلومات خطيرة جدًا حول الموصل

سياسة | 10-03-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

كشف محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، اليوم الأحد، عن توصل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بشأن أوضاع الموصل إلى معلومات "خطيرة جدًا"، فيما أشار إلى أن الفساد في المحافظة "يختلف" عن الفساد السائد في بقية المحافظات.

وقال النجيفي، لـ(بغداد اليوم)، ان "لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بشأن اوضاع الموصل توصلت الى معلومات خطيرة جدا، وقضايا كانت مرفوعة امام القضاء، وقاربت الحسم قبل ان يتم إيقاف اجراءاتها من جهات متنفذة".

وأضاف ان "المعلومات الواردة في تقرير اللجنة تشير الى فضائح فساد تختلف عما هو متداول في العراق، حيث غالبا ما يغطى الفساد بغلاف قانوني"، لافتا الى أن "الفساد في نينوى كان مفضوحا ويعتمد على العلاقات المشبوهة فقط في تغطيته".

وأشار محافظ نينوى السابق، الى أن "الكثير من الجهات المتنفذة، التي لايهمها مصلحة المحافظة، مستعدة للتغطية على الفساد مقابل حصولها على منافع سياسية على حساب الموصل"، عادا أن "الخراب في نينوى كان مضاعف، يشمل خراب الفساد وخراب التفريط بمصالحها الاستراتيجية".

وكان النائب عن نينوى، شيروان الدوبرداني قد أكد، أمس السبت (9 اذار 2019)، إن لجنة تقصي الحقائق سوف تقدم تقريرها النهائي بشأن الموصل، الى البرلمان، يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب تسريبات من نواب، فأن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان اواخر الشهر الماضي، قد أثبتت بـ"الدليل القاطع تدخل مكاتب اقتصادية تابعة لأحزاب في شؤون الدوائر الحكومية، وفرض اتاوات على المواطنين، فضلا عن اقتناعها بعدم اهتمام المحافظ نوفل العاكوب بالجانب الامني للمحافظة".