آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بعد قتل واختطاف مدنيين قربها.. ضوء أخضر لصيد الاسماك في حمرين

أمن | 10-03-2019, 01:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاحد، اعطاء الضوء الاخضر بصيد الاسماك في بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) احمد الزركوشي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم اعطاء الضوء الاخضر لصيد الاسماك في بحيرة حمرين بعد توقف دام أشهر عدة لدواعي أمنية".

واضاف الزركوشي، أنه "جرى تحديد ثلاث مناطق في بحيرة حمرين لصيد الأسماك"، مؤكداً أن "القرار جاء بسبب الاستقرار الامني ونشر نقاط مرابطة لتعقب اي حالة طارئ".

واشار مدير ناحية السعدية الى أن "بحيرة حمرين بدأت باستعادة وضعها الطبيعي شيئا فشيئاً، بسبب الاستقرار الأمني"، مبينا أن "صيد الاسماك يمثل مصدر رزق العشرات العوائل خاصة في المناطق القريبة من البحيرة".

وكان صيد الاسماك منع لأشهر عدة لدواعي امنية في بحيرة حمرين بعد استهداف عدة صيادين من قبل تنظيم داعش.

وكان مصدر أمني قد أفاد الثلاثاء (04 كانون الأول 2018)، بمقتل صياد اسماك، وإصابة شقيقه بجروح بهجوم شنه داعش في بحيرة حمرين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "صياد اسماك قتل واصيب شقيقه بجروح بهجوم شنه داعش في اطراف بحيرة حمرين (55كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف المصدر أن "الاجهزة الامنية فتحت تحقيقاً بالحادث".