آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الفتح يرد على انباء تفرد العامري بالقرار خلال لقائه سائرون ويكشف مسودة اتفاق تخص القوات الأجنبية

سياسة | 9-03-2019, 06:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي بتحالف الفتح ليث العذاري، السبت (09 آذار 2019)، أهم ما تنص عليه مسودة الاتفاق بين سائرون والفتح حول اخراج القوات الأجنبية من العراق، فيما علق على الانباء التي اتهمت هادي العامري بالتفرد بقراره خلال اجتماعات مع سائرون.

وقال العذاري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هنالك اجتماعات ولجاناً دائمة بين سائرون والفتح حول مجموعة من الأولويات تناقش اهم المواضيع منها قضية تواجد القوات الأجنبية على الأراضي العراقية".

وأشار الى أن "الطرفين بصدد كتابة مسودة لمناقشتها وتقديمها كمجموعة من القرارات للتصويت عليها وقراءتها داخل البرلمان".

وبين، أن "المسودة نصت على جدولة انسحاب القوات الأجنبية التي لم يعد هنالك مبرر لإبقائها وكشف الاعداد والمقرات التي ستتواجد فيها القوات للتدريب ومجموعة من القرارات تخص الية التعامل والتعاطي والميزانيات المقترحة لمثل هذا التواجد".

وعلق العذاري على انباء تفرد العامري برأيه قائلاً إن: "دولة القانون منسجم مع ما يتم طرحه مع الاخوة في سائرون والجميع قد خول العامري بإجراء هذه المفاوضات ومتابعتها وما عبر عنه أحد أعضاء دولة القانون يمثل رأي برلماني ولا يمثل عن رئيس دولة القانون".

وكان تحالفا الفتح وسائرون قد شكلا في وقت سابق لجنة سداسية كلفت بحل عقدة مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع. وتمكنت هذه اللجنة من عقد أكثر من ثلاثة اجتماعات وتوصلت خلال مباحثاتها إلى حسم الكثير من الخلافات على مرشحي الوزارات الشاغرة.