آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

وكالة إيرانية: الحكيم رفض 6 طلبات سعودية لزيارة الرياض

سياسة | 9-03-2019, 04:21 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

كشف مصدر مطلع في تيار الحكمة الوطني العراقي، عن رفض رئيس التيار عمار الحكيم طلباً سعودياً رسمياً لإجراء زيارة الى الرياض.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المصدر قوله، إن "السعودية قامت 6 مرات بدعوة السيد عمار الحكيم لزيارة هذا البلد حيث لاقى رفضاً من قبله".

وبحسب المصدر الذي قالت الوكالة الإيرانية إنه طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن "الحكيم اشترط اجراء اي زيارة الى السعودية بتسوية مشاكل الشيعة في هذا البلد وفي البحرين".

وأضاف، ان "مشاكل الشيعة في السعودية من بينها الفيزا وازالة قيود السفر عليهم الى العراق حيث كانت هذه الاشياء من أبرز تلك الشروط".

كما قال المصدر ان "الحكيم طالب باتخاذ ترتيبات لحدوث لقاء بينه وبين ملك البحرين في الرياض ليتم عبر هذا الطريق مناقشة مشاكل الشيعة في البحرين بحيث يشعر شيعة البحرين ايضاً بأن هذه الزيارة حققت لهم انجازاً ما وان زيارته لم تكن مجرد زيارة وحسب يكتفي فيها مسؤولي البلدين بالوقوف امام عدسات الكاميرات ولا تحمل اي نتيجة معها".