آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

نائب: نتابع صرفيات ترميم مبنى البرلمان وهذا عدد الجلسات التي سنعقدها خارجه

سياسة | 9-03-2019, 04:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
قال عضو اللجنة المالية النائب حنين قدو، السبت، 09 آذار، 2019، إنه يتابع صرفيات ترميم مبنى البرلمان.
وذكر قدو في حديث لـ(بغداد اليوم)، أننا، "نتمنى أن لا يطول أمر ترميم بناية أو قاعة مجلس النواب"، مبينا أن "جلستين او ثلاث جلسات سوف تعقد في منطقة العلاوي".
وبين أن "المالية النيابية ستتابع الصرفيات المالية التي أنفقت على ترميم مجلس النواب، كما ستتابع اي صرفيات بكافة مؤسسات الدولة".
وأضاف قدو أن "الترميم تم من تخصيصات المالية لمجلس النواب لسنة 2019، والترميم جاء لغرض إظهار المجلس بما ينسجم مع حجم العراق ووضعه ومكانة النواب".
وأردف قائلاً: "ربما ستكون هناك مفردات من غير الضروري استبدالها، فنحن سنتابع كل الصرفيات الخاصة بالموازنة التشغيلية ومبالغ الاستثمار بما في ذلك مجلس النواب".
وقررت رئاسة مجلس النواب نقل جلسات البرلمان من بناية قصر المؤتمرات في المنطقة الخضراء إلى مبنى المجلس الوطني السابق في منطقة العلاوي بسبب أعمال الصيانة والترميم، بحسب مقررة مجلس النواب خديجة علي.
ومن المؤمل أن يعاود البرلمان عقد جلساته ضمن فصله التشريعي الثاني، اليوم السبت، قبل أن يستضيف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لمناقشته بشأن التواجد الأمريكي في العراق.