آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

السوداني يكشف موعد عرض مرشحي الوزارات الشاغرة ويؤكد: التفاهمات شبه انتهت

سياسة | 9-03-2019, 03:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب الحالي ووزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق محمد شياع السوداني، السبت 9 آذار 2019، عن موعد عرض الاسماء النهائية لمرشحي الوزارات الشاغرة.

وقال السوداني في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إن "جلسة الاثنين أو الخميس المقبلين سوف تشهد عرض الأسماء النهائية لمرشحي الوزارات الشاغرة ".

واضاف أن "التفاهمات شبه منتهية ووصلت لوضع اللمسات الأخيرة حسب ما وصلنا ".

وكان النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، كشف السبت 2 آذار 2019، عن اتفاق تحالفه مع سائرون، على تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في سلة واحدة باولى جلسات مجلس النواب.

وقال البلداوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المجتمعين لم يستعرضوا اسماء معينة كمرشحين للوزارات الشاغرة وانما اتفقوا على آليات عرض المرشحين وتمريرهم داخل مجلس النواب".

واضاف ان "التحالفين (الفتح وسائرون) اتفقوا على عرض اسماء المرشحين على الكتل لاستحصال موافقة الجميع، ومن ثم ارسالها الى رئيس مجلس الوزراء لاستيزار الاكفأ"، موضحا ان "الاتفاق ينص على عرض مرشحي الوزارات الشاغرة في سلة واحدة، وفي حال تعذر حصول التوافق يمرر المرشحين بالاغلبية في اولى جلسات البرلمان".

ولفت الى ان "هناك توافقا داخل المحور الوطني على مرشحي وزارة التربية والدفاع، وكذلك الكرد بشان وزارة العدل، والداخلية ستكون من حصة تحالف الفتح".