آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

الاعلام الأمني يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير الموصل

أمن | 8-03-2019, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت خلية الاعلام الامني، الجمعة، تفاصيل جديدة عن التفجير الذي استهدف الجانب الايسر لمدينة الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الاعتداء إلارهابي الجبان الذي حصل مقابل إحدى المطاعم  في حي المثنى بالجانب الأيسر في مدينة الموصل كان بواسطة عجلة مركونة نوع (كيو كيو) صفراء اللون".

وأضافت، أن "التفجير أسفر عن استشهاد رجل امن وفتاة واصابة عشرة اشخاص".

وكانت دائرة صحة محافظة نينوى قد اعلنت، اليوم الجمعة، حصيلة انفجار السيارة المفخخة في الجانب الايسر، من مدينة الموصل.

وقال مدير الصحة، في بيان مقتضب تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "التفجير أسفر عن استشهاد فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً، وإصابة 6 اشخاص بجروح مختلفة".

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن تفجير أيسر الموصل "استهدف موكب مدير الأمن الوطني في محافظة نينوى، العقيد هشام النجم"، مبيناً في حديثه لـ(بغداد اليوم) أن "العقيد النجم لم يكون ضمن الموكب المستهدف"، ومشيراً بذات الوقت إلى أن "التفجير أسفر عن جرح 6 اشخاص كحصيلة أولية".

من جانبها أعلنت خلية الاعلام الأمني، مساء اليوم الجمعة، أن "عجلة مفخخة انفجرت مساء اليوم، في حي المثنى بالساحل الأيسر لمدينة الموصل"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق اليوم الجمعة، بسماع دوي انفجار، لم تعرف طبيعته بعد، في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "دوي انفجار، لم تعرف طبيعته بعد، سُمع دويه، مساء اليوم، في حي المثنى قرب مطعم (سبايسي) في الجانب الأيسر من مدينة الموصل".

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت، مساء يوم الخميس 28 شباط الماضي، في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، مما أسفر، بحسب احصائية لوزارة الصحة، عن مقتل مدني واحد وإصابة 24 شخصا بجروح متفاوتة.