آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

إطلاق سراح الصحفي حسام الكعبي

محليات | 8-03-2019, 10:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بإطلاق سراح الصحفي حسام الكعبي، بعد اعتقاله في وقت سابق بمحافظة النجف.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية التي اعتقلت الصحفي حسام الكعبي، اليوم الجمعة، أطلقت سراحه قبل قليل".

من جانبه أكد مرصد الحريات الصحفية، "إطلاق سراح الكعبي بعد تدخلات ومطالبات باحترام حرية الصحافة والتعبير عن الرأي".

وكان مصدر أمني في محافظة النجف، أفاد في وقت سابق من اليوم الجمعة (8 اذار 2019)، باعتقال الصحفي حسام الكعبي، فيما كشف اعلاميون عن سبب الاعتقال.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الصحفي حسام الكعبي في محافظة النجف اعتقل من قبل الأمن الوطني"، موضحاً أن "سبب الاعتقال هو انتقاده رسالة نصية قصيرة SMS".

وذكر اعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "اعتقال حسام جاء بعد نشره منشور عبر صفحته الشخصية، في فيسبوك، انتقد من خلاله خطأ املائي برسالة (اس ام اس) مرسل من جهاز الأمن الوطني للمواطنين".

ويعود آخر منشور للصحفي الذي عمل سابقاً مراسلاً لمحطة NRT عربية، إلى ساعات الصباح الأولى من الجمعة (8 اذار 2019)، وجاء فيه: "عزيزي جهاز الأمن الوطني المحترم... الظاهرة تكتب هكذا ولا تكتب بالضاد رجاءً (نقطة)".

وأرفق المنشور بصورة لرسالة SMS كانت قد أرسلت على الهواتف كتعميم للتوعية من مخاطر ما يعرف بـ "الدكة العشائرية" من قبل جهاز الأمن الوطني.