آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

طهران تتحدث عن منافسين “دعموا الإرهاب في العراق“ واستحوذوا على أسواقه

سياسة | 8-03-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية في إيران، حشمت الله فلاحت بیشه، إن منافسي طهران في المجال الاقتصادي يستحوذون على السوق العراقية، بعدما دعموا الإرهاب في البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية "إرنا" عن فلاحت بیشه قوله، إن الجمهورية الإسلامية عملت جيداً في الجانب الميداني داخل العراق"، مبيناً أن "هنالك ضعفا في جوانب السياسة والاقتصاد".

وأضاف بیشه: "نرى اليوم منافسين في المجال الاقتصادي يستحوذون على السوق العراقية"، مشيراً إلى أنهم "المنافسين كانوا من قبل يدعمون الجماعات الإرهابية في العراق".

واقترح رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية في إيران، "إنشاء ممر من قبل إيران وسوريا والعراق یريط طهران بالبحر الأبيض المتوسط، يشمل خطاً لسكك الحديد وخطا للترانزيت وخطاً سياحياً – دينياً".

وأشار إلى ضرورة "تعريف الخط في إطار الوثيقة الاستراتيجية مع سوريا، وابرام وثيقة مماثلة مع العراق، حتى يتسنى للدول الثلاثة التعاون فيما بينهم في هذا الإطار".