آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

فيسبوك يوّثق صفحة خلية الاعلام الامني

محليات | 8-03-2019, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن مركز الاعلام الرقمي، اليوم الجمعة، قيام موقع "فيسبوك" بتوثيق الصفحة الرسمية لخلية الاعلام الأمني المرتبطة بمكتب رئيس الوزراء.

وذكر المركز، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "صفحة الخلية على الفيسبوك، هي الممثل الوحيد الآن لخلية الاعلام الامني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد قيام تويتر بتعليق الحساب الرسمي للخلية في وقت سابق من الشهر الماضي من دون ان يوضح الأسباب".

وأضاف المركز، أن "موقع فيسبك وثق صفحة الخلية"، مبيناً أن "توثيق الصفحة يحمل اهمية كبيرة، لأنها المصدر الرسمي الوحيد للأخبار الامنية التي تصدرها الخلية"، داعية المستخدمين إلى "عدم الاعتماد على اي صفحة اخرى تدعي انها تمثل الخلية".

وأشار إلى أنه "يبدو أن شركة فيسبوك تتعاون مع الحكومة العراقية بشكل ايجابي، ومن الضروري ان يتم هذا الامر مع تويتر من اجل ازالة سوء الفهم أو أي لبس قد يحصل فيما يتعلق بالحسابات الحكومية الرسمية".

وكان مركز الاعلام الرقمي، أعلن السبت (2 آذار الجاري) قيام شركة "تويتر" بتعليق الحساب الرسمي لخلية الاعلام الامني المرتبطة بمكتب رئيس الوزراء العراقي.

وأكد المركز، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الحساب الذي تم اغلاقه اُنشئ بتاريخ 18 شباط الماضي، وتم الاعلان عنه في يوم الجمعة 22 من الشهر الماضي، وفيه عشر تغريدات فقط فضلا عن 420 متابعا في لحظة تعليق الحساب".

وطالب المركز، الشركة بـ "مراجعة قرارها والعدول عنه، واهمية مراجعة قوانينه والانتباه والتحري بمهنية ودقة في البلاغات التي تصل إليهم"، مشدداً على ضرورة "عدم الاعتماد عليها وجعلها سببا لإغلاق حسابات لا تنتهك المعايير".

وتابع مركز الاعلام الرقمي، أن "سبب الاغلاق ربما يكون عن طريق حملة البلاغات وهمية قام بها فريق خاص من المغردين الذي ينتمون لجهات متطرفة، وبالتالي قام تويتر بإغلاق الحساب".