آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

الدفاع السعودي يسقط طائرة حوثية مسيرة باتجاه أبها

أمن | 8-03-2019, 08:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن التحالف العربي في اليمن، الجمعة، أن الدفاع الجوي السعودي أسقط طائرة مسيرة حوثية قبل أن تستهدف منطقة سكنية في مدينة أبها.

ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي قوله، إن "منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صباح الجمعة، جسما غير معرف باتجاه مناطق سكنية بمدينة أبها، وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره، ونتج عن تساقط حطام الجسم على الأعيان المدنية إصابات متوسطة لأربعة أشخاص مدنيين، بالإضافة إلى تأثر بعض المركبات المدنية".

وأضاف المالكي، أنه "من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة، تبين أنها طائرة دون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني من العام ذاته.