آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

جحيم تغطيه رائحة الجثث.. ونساء أمراء الخلافة يهربن ليلًا!

أمن | 7-03-2019, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف مصدر عراقي، الخميس، عن هروب زوجات عدد من أمراء تنظيم داعش مع أطفالهن إلى خارج مدينة الباغوز السورية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "بعض أمراء داعش رفضوا فكرة مغادرة الباغوز السوري والاستمرار بالقتال إلى النهاية، عكس الأغلبية من قادة التنظيم الذين خرجوا خلال الأيام الماضية مع عوائلهم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "العشرات من زوجات أمراء داعش، من جنسيات مختلفة، خرجن مع أطفالهن خلال الأيام الماضية دون اذن أزواجهن، هربًا من جحيم ما يحدث في مدينة الباغوز الذي تغطي أرجاءها رائحة الجثث".

وكان مصدر ايزيدي، كشف الأربعاء (27 شباط 2019)، عن تحرير اثنين من السبايا الايزيديات، وهن كل من جولي وعمرها 9 اعوام وسعاد وعمرها 15 عاما من اهالي قضاء سنجار تم تحريرهن في الباغوز السورية.

وكانت وسائل إعلام عربية، قد افادت الاثنين (4 اذار 2019)، بأن 150 عنصراً من تنظيم داعش، استسلموا بعد تراجع وتيرة القتال في مزارع الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور السورية.

وتراجعت وتيرة القتال بعد اشتباك عنيف دار بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي من جهة، ومن تبقى من عناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على عدة محاور في منطقة مزارع الباغوز التي لا يزال يتوارى فيها بعض فلول التنظيم.

إلى ذلك، توقع المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن "تشهد الساعات المقبلة هدنة لنقل الجرحى وتسليم عناصر آخرين من التنظيم لأنفسهم وإخراج من تبقى من عوائلهم، والمدنيين المتبقين في المنطقة إن وجدوا".