محليات 7-03-2019, 08:35 | --
+A -A


الصحة توجه مؤسساتها باستخدام هذا المحلول.. لماذا؟ (وثيقة)

بغداد اليوم- بغداد

وجهت وزارة الصحة، القطاعات التابعة لها كافة، باستخدام محلول النورمال سلاين في جهاز النيبولايزر.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة صادرة من الوزارة، جاء فيها، انه "اشارة الى كتاب وزارة الصحة ذي العدد 466 بتاريخ 24/2/2019، حول تعليمات منظمة الصحة العالمية بخصوص استخدام محلول النورمال سلاين في جهاز النبيولايزر، يرجى استخدام المحلول المحلي النورمال سلاين 0,9% في حهاز النبيولايزر بدلا من الماء المقطر وذلك لعدة اسباب".

واضافت الوثيقة ان الاسباب هي: "غير مهيج للقصبات الهوائية، ومذيب للبلغم، ويحسن من الاستجابة السريرية، يقلل من معدل دخول المستشفيات، ويخفف من الاحتقان في الانف وجميع المجاري التنفسية"، مشيرة الى ان "استخدام الماء المقطر يسبب تضييق في الحويصلات الرئوية".

أهم الاخبار

الولايات المتحدة تعلن انتهاء الرد الأمريكي على إيران

بغداد اليوم - متابعة أعلنت الولايات المتحدة، اليوم السبت ( 27 حزيران 2026 )، انتهاء الرد العسكري الذي نفذته ضد إيران، عقب سلسلة ضربات استهدفت مواقع عسكرية داخل الأراضي الإيرانية، وذلك على خلفية الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز. وقالت القيادة

اليوم, 00:42