آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

حشد الشمال يكشف عدد شهدائه بكمين مخمور: ما كان عليهم الذهاب بهذا الطريق

أمن | 7-03-2019, 04:34 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف الحشد الشعبي محور الشمال، الخميس (07 آذار 2019)، عدد المقاتلين التابعين له الذين استشهدوا بهجوم لداعش على طريق مخمور– كركوك، فيما قال إنه كان على مقاتلي الحشد عدم سلك الطريق.

وقال المتحدث باسم حشد الشمال علي الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحصيلة النهائية للضحايا (6) شهداء حتى اللحظة، ولدينا عدد من الجرحى مصابين بجروح طفيفة ويتلقون العلاج في مستشفيات القيارة ومخمور".

وكان مصدر أمني أفاد، الاربعاء (6 اذار 2019)، بسقوط حوالي 120 منتسباً في الحشد الشعبي بعد مهاجمتهم من قبل تنظيم داعش في منطقة بونجينا.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "تنظيم داعش الإرهابي هاجم عجلات كانت تقل منتسبين في الحشد الشعبي، بمنطقة بونجينا".

وكشف المصدر، أن "حوالي 120 منتسباً لا يحملون اسلحة كانوا موزعين على 3 عجلات باص، سقطوا ما بين شهيد وجريح"، مبينا أن "ذلك سهل عملية الهجوم من قبل داعش".

وأشار المصدر الى أن "المقاتلين يتبعون لقوات الشهيد الصدر المنضوية تحت هيأة الحشد الشعبي".

ويذكر ان طريق مخمور - كركوك، كان قد شهد العديد من الإستهدافات الإرهابية خلال الشهور المنصرمة.

وعقب ذلك، قالت خلية الاعلام الأمني في بيان لها، إن "حصيلة الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف وجبة المجازين من الحشد الشعبي على طريق مخمور - الموصل خلال عودتهم وهم عزل، اسفرت عن استشهاد 6 مقاتلين واصابة 31 اخرين".

وأضافت، أنه "تم نقل عناصر الحشد الشعبي المصابين الى مستشفى القيارة".