آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تحرير أطفال عراقيين من قبضة داعش في سوريا

أمن | 6-03-2019, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفاد مصدر أمني بقضاء سنجار، اليوم الأربعاء، بأن ثلاثة أطفال من المكون التركماني العراقي، تم تحريرهم من قبضة داعش في داخل سوريا.

ونقلت "سبوتنيك" عن المصدر قوله، إن "قوات سوريا الديمقراطية حررت اليوم ثلاثة أطفال من المكون التركماني العراقي، كانوا تحت قبضة مقاتلي داعش داخل الأراضي السورية".

وأضاف المصدر، أن "طفلين من المكون التركماني، من قضاء تلعفر، غربي محافظة نينوى، تم تحريرهما اليوم مع الأطفال الايزيديين، المختطفين عند داعش الإرهابي، منذ آب عام 2014".

من جهته، أكد الناشط الايزيدي العراقي، علي الخانصوري، أن "الأيام القليلة الماضية، شهدت تحرير طفل يدعى (مهدي) من قضاء تلعفر، من قبضة داعش الإرهابي، من داخل بلدة الباغوز، في ريف دير الزور، شرقي سوريا".

وكشف عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، عن المكون التركماني، علي البياتي، في تصريحات صحفية، (21 تشرين الثاني الماضي)، أن "أكثر من 80 طفلا من التركمان، في عداد المفقودين، في قبضة داعش الإرهابي".

وقال البياتي، إن "العدد الكلي للأطفال التركمان الذين كانوا مختطفين بيد داعش الإرهابي، أكثر من 120 طفلا، في دار للأيتام في مدينة الموصل، مركز نينوى، عندما كانت المدينة تحت سطوة التنظيم".

وكانت القوات الأمنية العراقية، قد عثرت أثناء تقدمها في عمليات تحرير قضاء تلعفر من سيطرة داعش، في 13 أيلول عام 2017، على فتاتين من المكون التركماني، كانتا تحت سيطرة وسجن التنظيم.

وكانت القوات الأمنية قد أكملت تحرير تلعفر، في محافظة نينوى، يوم 31 آب الماضي، وبذلك أعلنت المحافظة محررة بالكامل من سطوة التنظيم بعد أن كانت تحت بطشه منذ منتصف عام 2014.