آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

مجلس الوزراء يصوت على قرارات هامة منها اتفاقية الأردن ونظامه الداخلي

سياسة | 5-03-2019, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على عدة قرارات هامة أبرزها نفاذية الاتفاقية مع الأردن، وإقرار نهائي لنظامه الداخلي.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الأسبوعي، الذي حضرته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء صوت بشكل نهائي على نظامه الداخلي"، مبيناً أن "المجلس أقر أيضاً نفاذية الاتفاق مع الاردن في جميع المجالات بما فيها النفطية".

وأضاف عبد المهدي، أن "المجلس خول وزارة النقل البدء بتنفيذ أعمال ميناء الفاو"، مشيرًا إلى أن "المشروع سيساهم بتعزيز الموانئ".

من جانبها كشفت رئاسة الوزراء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، مجريات الجلسة التي عقدت برئاسة عادل عبد المهدي.

وذكر البيان، أن "الجلسة شهدت التصويت على منح وزارة النقل استثناءات وصلاحيات توقيع عقود بشأن مشروع البنى التحتية لميناء الفاو الكبير".

وأضاف، أن "الجلسة شهدت أيضا التصويت على مشروع النظام الداخلي لمجلس الوزراء، والتصويت على مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية".

وتابع، أن "المجلس ناقش واقع المرأة العراقية ومشاركتها ودعمها، واستضاف رئيس اللجنة الدائمة العليا للنهوض بالمرأة واستمع للملاحظات والاقتراحات"، مشيراً إلى أنه "تم اقرار محضر اجتماع نقل ملكية الطائرات الكندية (CRJ)، الى جانب اقرار توصيات المجلس الوزاري للطاقة بجلسته العاشرة، والموافقة على ايجار مبنى السفارة الفرنسية".

وصوت مجلس الوزراء على "الاقتراض الخارجي والمنح وآلياته، وبحث سبل تنظيم العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية عبر مدونة تخدم عمل السلطتين وتعزز دورهما الرقابي والتنفيذي".