آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بينهم عراقي.. مقتل ثلاثة من ابرز قادة داعش في الباغوز بقصف للتحالف الدولي

محليات | 5-03-2019, 07:15 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (05 آذار، 2019) بمقتل ثلاثة من ابرز قادة داعش في الباغوز السوري، من بينهم عراقي، بقصف للتحالف الدولي.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ثلاثة من ابرز قادة داعش في الباغوز السوري قتلوا بقصف جوي في اطراف مزارع الباغوز"، لافتا الى ان من بين القتلى "ابو عبد الله، العراقي الجنسية".

وأضاف، أن "الباغوز تعرضت الى قصف دقيق استهدف من 5-7 اهداف لداعش بينها مضافات".

وعزز العراق من حشوده العسكرية على الحدود مع سوريا، تزامناً مع معركة "الباغوز"، التي تقودها قوات سوريا الدمقراطية، منعاً لهروب أي من عناصر "داعش" إلى أراضيه.

وتقود قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية، منذ 10 أيلول، هجوماً بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لطرد "داعش" من شرق دير الزور. وتقلصت مناطق سيطرة التنظيم تدريجياً إلى بقعة صغيرة عند أطراف الباغوز المحاذية للحدود العراقية.

وأفادت وسائل إعلام عربية، يوم أمس الاثنين، بأن 150 عنصراً من تنظيم داعش، استسلموا بعد تراجع وتيرة القتال في مزارع الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور السورية.