آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

واشنطن تؤكد استمرارها بدعم وتطوير قدرات الجيش العراقي

سياسة | 4-03-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد نائب وزير الدفاع الامريكي ميشيل موليري، اليوم الاثنين، لرئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، "التزام" واشنطن بدعم الجيش العراقي وتطوير قدرات كافة صنوفه.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن "الغانمي استقبل، اليوم، نائب وزير الدفاع الامريكي لشؤون الشرق الاوسط ميشيل موليري والوفد المرافق له، ورحب بهما"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة التعاون والتنسيق بين الجانبين في المجال العسكري".

وأشاد رئيس أركان الجيش، بحسب البيان، بـ"عمق الشراكة مع دول التحالف وعلى راسها  الولايات المتحدة الامريكية من اجل دعم العمليات القتالية للقضاء على ما تبقى من فلول داعش الارهابي، بالإضافة الى دعم وتطوير قدرات القوات العراقية (التدريب، والتجهيز، ومسك الحدود، الاستخبارات)".

من جانبه، نقل البيان، عن نائب وزير الدفاع الامريكي تأكيده على ان "مستوى التعاون والتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في اعلى مستوياته"، مشددا بالقول: "نحن ملتزمون ومستمرون بتقديم كل أشكال الدعم اللوجستي والمساعدة من اجل تطوير قدرات الجيش العراقي بكافة صنوفه".