آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

​​​​​​​نائب يتهم ضابطاً في الداخلية بـ ’’استغلال نفوذه’’ لاخلاء قرية بديالى من اهاليها

محليات | 4-03-2019, 05:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن محافظة ديالى، فرات التميمي، الإثنين (04 آذار، 2019) عن قيام ضابط في وزارة الداخلية، باستغلال نفوذه ضد اهالي قرية شمال شرق بعقوبة لإخلاء منازلهم دعما لمتنفذين.

وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ضابطا في وزارة الداخلية استغل نفوذه ضد أهالي قرية دواي، قرب تقاطع القدس (10 كم شمال شرق بعقوبة) والبالغ عددها نحو 40 منزلاً ومبنية على 5 دونمات لإخلاء منازلهم".

واضاف، أن "أهالي القرية اشتروا اراضيهم من مالك الارض منذ سنوات وقاموا بالبناء ثم قام صاحب الارض ببيعها مرة أخرى الى اشخاص متنفذين الذين استعانوا بالضابط الذين تربطهم به صلة قرابة لدفع الاهالي للرحيل واستلام الارض".

واشار التميمي الى أن "مالك الارض هارب من العدالة"، مؤكدا بان "ما فعله الضابط غير قانوني وتجاوز لصلاحياته وسيتم التعامل مع الامر وفق القانون".

وأكد ان "اي ضغوط تفرض على للعوائل غير مقبول ابدا وسيتم رفع دعوى بحق اي شخص يمارس بحقهم اي إطار غير قانوني".