آخر الأخبار
الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية للعراق يحصدان المرتبة الأولى عالميا لسنة 2023 الإدمان والحروب والفقر.. ابرز عوامل "بيع الأطفال" في العراق- عاجل بارزاني يبدأ زيارته الى بغداد بلقاء رئيسي المحكمة الاتحادية والقضاء الثاني من نوعه خلال أيام.. اغتيال حاكم بلدة إيرانية بهجوم مسلح وفد أمني رفيع برئاسة يار الله يتفقد موقع الخرق الأمني في صلاح الدين ويوجه بتحديث الخطط

‏تكريم الروائي الراحل اسماعيل فهد إسماعيل بعرض مسرحي في الكويت

منوعات | 4-03-2019, 05:35 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قررت مكتبة تكوين، إقامة حفل تكريم للراحل اسماعيل فهد اسماعيل بعرض مسرحي موسيقي في الكويت.

وأوضحت أنه "بمناسبة ‏سنويّتها الثالثة ستقيم مهرجانًا للآداب بعنوان "رحلة المعنى"، الذي يتمحور حول ثلاثة أسئلة فلسفية؛ ما هو المعنى؟ لماذا نبحث عنه؟ وكيف نصل إليه".

وتابعت أن "المهرجان يقام في الفترة من 7 إلى 14 مارس 2019 في الجامعة الأمريكية بالكويت، وتقام على هامشه سلسلة أمسيات وورش عمل في كلٍ من مكتبة تكوين (منصة الكتابة الإبداعية) ومنصة الفن المعاصر، ويختتم بعرضٍ مسرحي لرواية "مسك" عن الراحل إسماعيل فهد إسماعيل، تقام تكريمًا له في مركز جابر الأحمد الثقافي بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية".

وبينت أن "‏ضيف شرف المهرجان هو د. عبدالفتاح كيليطو الذي سيقدم محاضرة بعنوان "بحثًا عن المعنى الضائع"، تكريمًا له على اشتغالاته في سؤال المعنى والهوية والذاكرة".

واردفت أن "المهرجان سيتضمن مجموعة من الأسماء اللامعة في الخليج والوطن العربي، منها؛ الروائي السوداني أمير تاج السر، الروائية اللبنانية نجوى بركات، الروائي المغربي إسماعيل غزالي، والمصرية منصورة عز الدين، والروائي العراقي سنان أنطوان. ومن الخليج؛ د. نادر كاظم، د. فهد المطيري، يوسف البناي، هبة مشاري حمادة، وليد الرجيب، إستبرق أحمد، د. سامي عجلان، د. أشرف فقيه، د. أروى خميس، داليا تونسي، منى السليمية، وغيرهم".