آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

أمنية ديالى تكشف “خفايا“ مواجهات حصلت بين قيادات داعش داخل المحافظة

أمن | 4-03-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف اللجنة الامنية في مجلس ديالى، اليوم الاثنين، عن خفايا المواجهات التي حصلت بين عناصر تنظيم داعش خلال الاشهر الـ16 الماضية داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في حديث خاص لـ( بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الاستخبارية في ديالى رصدت ثلاث حالات اقتتال داخلي لداعش خلال الاشهر الـ16 الماضية"،  مبينا أن "السبب الرئيسي هو المال ومحاولة اطراف فرض سيطرتها والقضاء على منافسيها".

واضاف الحسيني، أن "داعش فقد خلال حالات المواجهات الثلاث اكثر من 20 مسلحا بينهم قيادات"، مؤكداً أن "وجود تنظيم داعش في المحافظة أنتهى، ولم يبق منه سوى فلول هاربة ".

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها بعقوبة (55 كم شمال شرقي بغداد)، قد شهدت سقوط عدد من مدنها ومناطقها بيد تنظيم داعش بعد العاشر من حزيران 2014، قبل أن تتمكن القوات المشتركة من استعادتها في عام 2015، فيما لا تزال بعض مناطقها تعيش أوضاعاً أمنية غير مستقرة، وسط تحذيرات من تدهور الوضع الأمني ووقوع حركة نزوح جديدة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة السابق حيدر العبادي أعلن، في (9 كانون الأول 2017)، تحرير أرض العراق بالكامل، من سيطرة تنظيم داعش.