آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

اعتقال شاسوار عبد الواحد بعد ساعات من صدور امر قبض بحقه

أمن | 3-03-2019, 05:17 |

+A -A

بغداد اليوم-السليمانية

أفاد مصدر مطلع، الأحد، 03 آذار، 2019، باعتقال رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، بعد ساعات من صدور امر قبض بحقه.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "السلطات في محافظة السليمانية اعتقلت، شاسوار عبد الواحد، بعد مثوله امام المحكمة".

وتنص المادة 229 التي اتهم بها عبدالواحد، على انه "يعاقب بالحبس مدة تزيد على سنتين او بغرامة تزيد على مائتي دينار كل من اهان او هدد موظفا او اي شخص مكلف بخدمة عامة او مجلسا او هيأة رسمية اثناء تأدية واجباته، وتكون العقوبة الحبس مدة تزيد على ثلاث سنوات وبالغرامة باحدى هاتين العقوبتين اذا وقعت الاهانة او التهديد على حاكم محكمة قضائية او ادارية او مجلس يمارس عملا قضائيا اثناء تأدية واجباتهم".

قبل ذلك رد رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، على مذكرة القبض الصادرة بحقه، مرجحا أنه قد يتعرض لـ"التعذيب والموت"، على حد قوله.

ونقلت محطة NRT ، عن عبد الواحد مالكها السابق قوله: "نعتقد اننا بريئون وسنمثل امام القضاء بكل فخر".

وأضاف "طريقنا محفوف بالمخاطر ومايحدث متوقع لنا".

وأردف، أن "أمر القبض لم يثننا عن طريقنا وفور سماعنا بالامر توجهنا للقضاء ويمكن ان نتعرض للموت أو التعذيب لكننا لن ننحني ولن نتراجع".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، بصدور امر قبض بحق، رئيس الحراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مذكرة اعتقال، صدرت بحق رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، بتهمة التهجم على موظفي الدولة".

وكانت قوات الاسايش الكردية قد اعتقلت عبد الواحد في مطار السليمانية، يوم الثلاثاء، (19 من كانون الثاني 2017)، قبل أن تطلق سراحه، في وقت لاحق.

وكانت النائبة السابقة، سروة عبد الواحد، نشرت الجمعة (22 شباط، 2019)، شريطا مصورا، يظهر شاسوار، وهو يتحدث قائلاً: "لن أخاف من هؤلاء الجبناء، الذين دمروا شعبي، وخلعوا حريتنا"، مضيفاً: "نحن الشعب دفعنا ثمناً باهضاً لتحقيق الحرية".

ورأت سروة عبد الواحد، أن ’’تهديد’’ نائب رئيس حكومة كردستان، قوباد طالباني، لرئيس الحراك الجديد شاسوار عبد الواحد، لا يعني إلا "الخوف من مصيره"، على حد تعبيرها.

وقالت عبد الواحد، في تغريدة عبر حسابها في تويتر، مساندة شقيقها: "لن نخاف من تهديداتكم.. ابناء البارزاني والطالباني لا يستطيعان فعل أي شيء فيه شجاعة"، مضيفة أن الاخيرين "تعودوا على الاختطاف والقتل والتهديد".

وأردفت: "لن نخاف منكم لأننا أقوى بإرادتنا وصدقنا".

وأشارت الى أن "تهديد قوباد طالباني لرئيس حراك الجيل الجديد ليس الا الخوف من مصيره".