آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

تقرير امريكي يكشف عن مشروع إيراني لتطوير صواريخ "حزب الله"

عربي ودولي | 3-03-2019, 08:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت مجلة "مودرن ديبلوماسي"، في تقرير نشرته، الاحد (3 اذار 2019)، تفاصيل مشروع إيراني لتطوير صواريخ "حزب الله".

وذكرت المجلة في تقريرها، أن "إيران تعمل حالياً على تحويل أكثر من 14 ألف صاروخ من طراز زلزال 2 وزلزال 3 إلى صواريخ عالية الدقة"، مبيناً أن "الأجزاء المهمة من هذه الصواريخ، تنقل إلى المصانع السرية لحزب الله عبر الممر الذي يربطها بلبنان عبر العراق وسوريا، حيث يقوم الحزب بتخبئتها تحت الأرض."

وكشف تقرير "مودرن ديبلوماسي" أنه "يتم تدريب المئات من المقاتلين التابعين لحزب الله على تطوير الصواريخ في طهران، كما أن العديد من المتدربين عادوا بالفعل إلى لبنان".

وفيما يتعلق بالتكلفة، نقل التقرير عن مصادر استخباراتية إسرائيلية أن "تكلفة المشروع الإيراني الجديد الخاص بصواريخ ميليشيات حزب الله بلغت 17 مليار دولار أميركي".

"مودرن ديبلوماسي" توقعت أن "يكون لدى حزب الله ما بين 90 إلى 250 صاروخاً، حيث تم إعدادها بالفعل لتكون عالية الدقة، إلا أن هذا الرقم سيرتفع مع الوقت، مع تطوير صواريخ زلزال الموجودة في لبنان".