آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

في ديالى.. نصف مليار دينار حجم أموال الأتاوات شهرياً

محليات | 2-03-2019, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر في مجلس ديالى، السبت، عن حجم الأموال التي يتم جبايتها بشكل غير رسمي على طرق المحافظة الرئيسية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "حجم أموال الأتاوات التي تقوم بها جهات مسلحة في بعض الطرق داخل ديالى ومنها اكباشي والصفرة، تصل الى نصف مليار دينار شهريًا".

واضاف المصدر، ان "الاموال التي يتم جباتها لا يعرف الى اين تذهب"، مؤكدا ان "الأجهزة الأمنية لديها علم بموضوع الجباية منذ اشهر دون أي إجراءات على الأرض".

وكان مصدر في مجلس محافظة ديالى، كشف الخميس، 28 شباط، 2019، عن إستمرار فرض الأتاوات على سائقي الشاحنات في منطقتين داخل المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الأتاوات لاتزال تفرض على سائقي الشاحنات في منطقتي اكباشي (4 كم شمال شرق بعقوبة) والصفرة (89 كم شمال بعقوبة)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مجلس ديالى اخلى مسؤوليته من هذا الملف وتم ابلاغ القيادات الأمنية بكتب رسمية بما يحصل والكرة الان في ملعبهم".

وكان اعضاء في مجلس محافظة ديالى ونواب عن المحافظة قد اكدوا، سابقا، فرض أتاوات على سائقي الشاحنات عند دخولهم الى المحافظة.