آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

الداخلية تعلن توقيف أحد حراس محافظ نينوى على خلفية اعتدائه على مدير مدرسة

أمن | 2-03-2019, 07:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، السبت (02 آذار، 2019) توقيف أحد حراس محافظ نينوى، نوفل العاكوب، على خلفية اعتدائه على مدير مدرسة.

وذكرت الوزراة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "في إطار سعي وزارة الداخلية وحرصها على سيادة القانون لتشمل أحكامه جميع المواطنين ومعاقبة كل شخص يخالف أحكامه بغض النظر عن وظيفته ومكانته أو أي شيء آخر وبناء على اعتداء أحد أفراد حماية محافظ نينوى على مدير مدرسة الفتوة في المحافظة فقد بادرت مديرية الشؤون الداخلية وعلى الفور  باستحصال الموافقات القضائية وتوقيف المعتدي في موقف انضباط الشرطة وفقا لأحكام المادة 229 من قانون العقوبات العراقي تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقه".

وأشارت الى ان "الإجراءات تمت بتعاون مطلق من قبل المحافظ ومتابعة مستمرة لقائد شرطة محافظة نينوى".

ونبهت الوزارة الى انها "لن تتهاون مع اي مخالف لاحكام القانون أو من يعتقد أنه في مكانة تبعده من المسائلة القانونية".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شيرطا مصورا يوثق لحظة اقتحام أحد حماية محافظ نينوى، مدرسة الفتوة للبنين الواقعة في أيسر مدينة الموصل، والاعتداء بالضرب المبرح على مدير المدرسة.

بدورها طالبت نقابة المعلمين العراقيين المركز العام، السبت (02 آذار، 2019) بنقل عناصر حماية محافظ نينوى، نوفل العاكوب الى بغداد وعرضهم للقضاء، على خلفية اعتداء أحد عناصر الحماية، على مدير إحدى المدارس.

وذكرت النقابة، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تطالب بنقل عنصر الحماية المعتدي الى بغداد، ومحاكمته وفق قانون حماية المعلم فورا".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مدير عام تربية نينوى، وحيد فريد عبد القادر، توجيه عقوبة الحجر لأحد أفراد حماية محافظ نينوى، نوفل العاكوب، بعد اعتدائه على مدير إحدى المدارس، بـنقله من عمله.

وقال عبد القادر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "أجرى اتصالا هاتفيًا مع محافظ نينوى نوفل السلطان حول حادثة اعتداء أحد أفراد حمايته على مدير مدرسة الفتوة للبنين"، مبينا أن "المحافظ أكد أنه فور وصول المعلومات له وجه بحجر الشخص المعتدي، وفتح تحقيق معه حول الحادثة بالإضافة إلى نقله من عمله الحالي".

وأوضح عبد القادر أن "المحافظ أكد له أن أحد أفراد الحماية قام وبتصرف شخصي وخارج أوقات الدوام الرسمي بالذهاب إلى المدرسة والاعتداء على المدير"، مضيفا أن "لا صلة للمحافظة بهذا التصرف وسينال الشخص الجاني جزاءه العادل".

وأشار محافظ نينوى، وفقا للبيان، الى ان "لإدارة المدرسة الحق في رفع دعوى قضائية ضد الشخص المعتدي لينال جزاءه وفق القوانين السارية".