آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

مصدر: الفتح وسائرون يبدأن اجتماعاً لحسم ملف الوزارات الشاغرة

سياسة | 2-03-2019, 06:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص
افاد مصدر سياسي، السبت (2 اذار 2019)، ببدء اجتماع بين تحالفي الفتح وسائرون، لحسم ملف الوزارات الشاغرة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجان المشتركة لتحالفي الفتح وسائرون، يعقدان اجتماعاً الان، لتسمية مرشحي الوزارات الشاغرة، قبل انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان في فصله التشريعي الثاني". 

وبين أن "جلسة الثلاثاء ستشهد حسم مرشحي وزارتي العدل والتربية"، مؤكداً أن "اللجان المشتركة للأحزاب السياسية مستمرة في عقد اجتماعاتها لحل ازمة الوزارات الشاغرة".

ولفت الى ان "وزارة التربية ستكون اما لمرشحة المحور سفانة الحمداني، او تبقى لشيماء الحيالي"، مرجحاً أن "تتولى سفانة الوزارة بسبب عدم وجود اتفاق على الحيالي".

وكان تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، قد كشف السبت (2 اذار 2019)، عن وجود ملفات ساخنة، سوف تطرح خلال جلسة مجلس النواب الأولى.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك ملفات ساخنة في جلسة البرلمان الاولى، منها ملف استكمال الكابينة الوزارية، ورئاسات اللجان البرلمانية، وكذلك ملف التواجد الاجنبي في العراق".

وأضاف، ان "لغاية هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد الجلسة الأولى لمجلس النواب، للفصل التشريعي الثاني".