آخر الأخبار
يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص

شحة بالأمراء والتجنيد.. مصدر بديالى يكشف معلومات عن قوام داعش خلال 2019

أمن | 1-03-2019, 06:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني رفيع في ديالى، الجمعة (01 آذار 2019) عن قوام تنظيم داعش خلال عام 2019 داخل المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "نشاط داعش الأساسي لخلاياه النائمة يتمركز حاليا في ثلاثة مواقع هي حمرين والزور وريف خانقين، واعداد ما موجود في تلك المناطق من مسلحي داعش اقل من 100 مسلح وفق آخر المعلومات الاستخبارية".

وأضاف، أن "داعش يعاني من شحة في ملف أمراء القواطع بعد مقتل الكثير منهم بالإضافة إلى أن ما يعرف بالمهاجرين وهم العرب والأجانب، قد اختفوا من مشهد ديالى منذ أكثر من عام بعد انتقالهم إلى المطيبيجة".

واشار إلى أن "داعش يعاني من أزمة في ملف التجنيد، الذي اصبح في أدنى مستوياته"، مبينا ان "التنظيم ضمن حدود ديالى يعاني من مشاكل معقدة اسهمت في تراجع قدراته بشكل لافت خاصة بعد تلقيه ضربات موجعة نتيجة العمليات النوعية والضربات الجوية التي اطاحت بأبرز قادته".