آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

وفد من الديمقراطي إلى السليمانية وبجعبته رسالة من بارزاني بشأن كركوك

سياسة | 28-02-2019, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

كشف مصدر كردي مطلع، اليوم الخميس، عن زيارة مرتقبة لوفد من الحزب الديمقراطي يرأسه نيجرفان بارزاني الى السليمانية للأجتماع مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني، فيما أشار الى أن الوفد يحمل رسالة من زعيم الحزب مسعود بارزاني لحل الخلافات بين الطرفين، ومنها ما يتعلق بكركوك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وفدا من الحزب الديمقراطي يرأسه نيجرفان بارزاني، سيتوجه، يوم السبت المقبل، الى السليمانية للاجتماع مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني"، مبينا أن "الوفد يحمل رسالة من مسعود بارزاني زعيم الحزب، تتضمن مبادرة لتقارب الطرفين وحل الخلافات بينهما بشأن حكومة اقليم كردستان الجديدة ومنصب محافظ كركوك".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "الديمقراطي الكردستاني بات يتبع مرونة اكبر في ملف كركوك التي تشكل نقطة الصراع والخلاف بين الحزبين"، موضحا أن "حزب بارزاني يريد المشاركة في ترشيح محافظ لكركوك واخذ مشورته بهذا الشأن، وأن لا يقتصر ذلك على الاتحاد الوطني فقط، خاصة مع وجود فيتو لديه على بعض الاسماء المرشحة لهذا المنصب".

ورجح المصدر "حدوث انفراجة جديدة في الازمة قد تؤدي الى اعلان الاتحاد الوطني انهاء مقاطعته لجلسات برلمان الاقليم والموافقة على المشاركة في الحكومة الجديدة".

وكان المتحدث بإسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعد بيرة قد كشف، في 11 شباط الجاري، عن مضمون مسودة الاتفاق السياسي مع الحزب الديمقراطي، لإدارة الإقليم وتوزيع المناصب، وملف محافظة كركوك و"تطبيع الاوضاع فيها"، فيما اشار الى أن اللجان الداخلية للحزبين "قطعت شوطا مهما في كتابة المسودة".

وكان الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، قد اتفقا يوم الثلاثاء (5 شباط 2019)، خلال اجتماع في أربيل، على معاودة عقد الجلسات في برلمان الإقليم، وتكليف مرشح رئاسة الحكومة، فضلاً عن معاودة عقد الجلسات في مجلس محافظة كركوك.